Pin It
الندوة السنوية لمؤسسة الياسمين " المساءلة الإجتماعية من أجل تركيز لحوكمة التشاركية على المستوى المحلي "     12/01/2018

 

 

 

 

 

 

 

أهم الروابط : 

بمناسبة الاحتفال بمرور 30 عاما على موافقة الأمم المتحدة على بروتوكول مونتريال التاريخي المتعلق بحماية طبقة الأوزون من المواد المستنفذة لها،  تم الإعلان خلال الاحتفال، الذي قامت باستضافته مدينة يونان الصينية يوم 16 سبتمبر 2017، أنه منذ ذلك الوقت بدأ ثقب الأوزون المتواجد فوق القطب الجنوبي يظهر علامات مبكرة للتحسن. فقد قام الباحثون في الناسا والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بالعمل معا في إطار الأبحاث المتعلقة بالتغييرات المناخية بمراقبة طبقة الأوزون من الأرض، البالونات، الطائرات و الفضاء.  


تحتفل تونس للمرة الثانية على التوالي باليوم العالمي للديمقراطية خلال الأيام الممتدة من 15 إلى 18 سبتمبر 2017 تحت شعار "الديمقراطية محفلتها"، وهي مبادرة قامت بإطلاقها المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية منذ سنة. وأصبح هذا اليوم فرصة للقاء مختلف مكونات المجتمع المدني لتبادل الخبرات حول الأهداف التي يعملون عليها والمتعلقة بالمبادئ الديمقراطية المشتركة.


في إطار تنفيذ آلية دعم مشاركة تونس كبلد جديد انضم مؤخرا للبرنامج الإطاري الأوروبي H2020، يجري العمل حاليا على إنشاء شبكة وطنية تحت موضوع "العلم مع وفي خدمة المجتمع Horizon2020-TN" و ذلك تحت إشراف الإدارة العامة لبرنامج البحث و الابتكار H2020 و تأطير من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي. وتهدف هذه الشبكة إلى تحديد الجهات الفاعلة المحتملة في القطاع الأكاديمي والاجتماعي-الاقتصادي الذين يمكن أن يلعبوا دورا فعالا في المشاركة في المشاريع وفي نشر البرنامج. 

و يجب التنويه أن الانضمام للشبكة متاح لأي شخص يريد أن يكون جزءا من هذا البرنامج والتواصل مع منسقه وذلك عن طريق تعمير الاستمارة التالية:

http://bit.ly/2w17o35